الفوضى مفتاح

الفوضى مفتاح – دعوى ضد الهامشية

الفوضى مفتاح – دعوى ضد الهامشية  :

يمكن أنت متلي، قضيت وقت طويل مع رفقات وناس شفتيون بالصدفة، تحكي معون عن يلي صار وعم يصير بسوريا، وممكن كتير كمان أنو طوّر الحديث لنقاش السياسات الدولية والصراع الإمبريالي على المنطقة، الأزمة بهاد النوع من الجدل، أنك بضيعي موقعك، أنت وينك جوا كل هل تقعيدات هي من التفاعلات السياسية ؟ بتحس حالك شوي شوي بلشت تصيري جمهور، وبلشتي تعطي رأيك بوصفك شحاطة *كقناعة أساسية لكل تحليلاتك، مثلاً، أنا مع النظام بهل مرحلة والمرحلة الجاي رح بلش نضال ضد الفساد ودعم للحرية المدروسة من قبل اللجان المختصة، أو أني عم أدعم  المقاومة الإسلامية الثورية وبكرا  تاريخي النضالي بيمونّي أني وقف بوجه أي محاولة لأدلجة المجتمع وبيعطيني المنبر لدافع عن مطالب الثورة المجيدة ..  بتخيل هيك علاك أكيد سمعتي منو كتير.

كتار يلي رح يحاولو يقنعوكي أنو في مشكلة وحدة أو عشرة، وأنو لتحل وحدة لازم تحل مشكلة قبلها، في عملية وحدة بس لأنك تبلش تكوني فاعل بالتغيير، يعني ممكن تبلشي جمهور وشوي شوي ممكن تنزلي تبيع كاظوظ بالمدرج وهيك لحتى توصلي على الملعب.

كتار يلي رح يحاولو يقنعوكي كمان أنك سخيفة ورأيك مالو أي قيمة لأنو وببساطة أنت مين بتمثلي؟ ممكن كل شي بتمثليه مو أكتر من 10 أشخاص، بينما في رب لهل بلد بيمثل لناس غصب لعنون، وصار في كوليكشن من هاد الرب طارش بالسوق نايك اختو، ولخيار لساتو متل ما هو! يا بتصلي … يا بتاكلي خرا، بس المفاجئة انو حتى لناس لبتصلي لضغف أكلت خرا بقذيفة من نفسو للرب يلي بتصليلو.  وعقول أحد الأرباب مافي حرب منيحة لحرب دائماً بشعة .. هو نفسو ها يلي قال أذ كانت الحرب فأهلاً وسهلاً بها. خيتو سبحان الله أحياناً لعقل بينزل على البني ادم غلى غفلة.

  • الشحاطة هون هي حالة من الإندماج بين الدولة والفرد، حيث يسترسل الفرد بتحليله من وجهة نظر دولة برغماتية، فيبذل كل الجهد حتى يقنع الأخر بضرورة فعل شرير ما للحكومة أو مجموعة قوى أخرى كفصيل سياسي أو عسكري، أو قد تكون الحالة متعاكسة تماماً حيث يكرر المتحدث عبارات من نوع نحن شو طالع بأيدنا كل شي عم يصير أكبر منا لواحد يدور على مصلحتو أحسن شي ألخ.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *